الارشيف / عرب وعالم

إصابات وهزائم وحالات فنية مقلقة.. المرشحون لـ"يورو 2024" في ورطة

محمد الرخا - دبي - الجمعة 14 يونيو 2024 12:03 مساءً - منتخب إسبانيا وتحسن بسيط

بداية منتخب إسبانيا في التصفيات لم تكن الأفضل، فخسروا من اسكتلندا، لكنهم نجحوا في جمع شتات أنفسهم سريعًا وتأهلوا للبطولة بسهولة.

نتائج الفريق الأخيرة أفضل من السنوات الماضية وتبشر ببطولة جيدة لكن مع الكثير من الحذر، الفريق فاز ضد أيرلندا الشمالية وأندورا بخماسية لكل مواجهة، لكنه قبل أسابيع قليلة تعادل مع البرازيل بثلاثة أهداف لكل فريق وتلقى هدفًا في الدقائق الأخيرة لا يبشر بالكثير من التركيز أمام الكبار طوال الـ90 دقيقة.

لا توجد إصابات مؤثرة في صفوف المنتخب الإسباني في الوقت الحالي، لكن لا يزال صداع رأس الحربة مستمرًا وفي ظل مستويات موراتا المتراجعة، هناك خيارات أخرى، مثل: خوسيلو وميكيل أويارزابال وداني أولمو كرأس حربة وهمي.

منتخب إنجلترا وعلامات مثيرة للقلق

كتيبة غاريث ساوثغيت لا تمر بأفضل أوقاتها بعد أن كانت حسمت تأهلها للبطولة بشكل مبكر، في ظل وجود الكثير من علامات الاستفهام بشأن مستقبل المدير الفني للفريق.

فوز واحد في خمس مباريات يجعل جماهير إنجلترا في حالة قلق مستمرة، في ظل قرب مواجهات اليورو أمام فرق عنيدة، مثل: سلوفينيا وصربيا والدنمارك.

ومع إصابة الظهير لوك شاو وخروج جون ستونز يعرج ضد آيسلندا وغياب هاري ماغواير، قد يبدو دفاع الإنجليز في حاجة إلى تدعيم كبير.

كل ذلك يحدث في وقت يثار فيه الكثير من الجدل حول الشريك المثالي لديكلان رايس في وسط الملعب، هل يكون كونو غالاغير وهو الخيار المفضل لغاريث ساوثغيت أم كوبي ماينو أفضل لاعبي مانشستر يونايتد مؤخرًا، أم آدم وارتون؟

Advertisements