الارشيف / عرب وعالم

إدارة بايدن توسع حظر تصدير الرقائق إلى روسيا

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 12 يونيو 2024 02:18 مساءً - أفادت وكالة "بلومبيرغ" بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل على توسيع حظر تصدير رقائق أشباه الموصلات التي تحمل العلامات التجارية الأمريكية إلى روسيا.

وقالت الوكالة: "تعمل إدارة الرئيس جو بايدن على توسيع نطاق العقوبات ليشمل بيع رقائق أشباه الموصلات وغيرها من السلع إلى روسيا، مستهدفة البائعين الخارجيين في الصين وأماكن أخرى، في الوقت الذي تتطلع فيه إلى المزيد من خنق آلة الحرب التي يقودها فلاديمير بوتين في أوكرانيا".

وأضافت "بلومبرغ" نقلا عن أشخاص مطلعين على الخطوة طلبوا عدم الكشف عن هويتهم: "ستعلن إدارة بايدن يوم الأربعاء عن تغييرات من شأنها توسيع نطاق ضوابط وقيود التصدير الحالية لاستهداف السلع ذات العلامات التجارية الأمريكية، حتى لو لم تكن مصنوعة محليا".

وقالت المصادر، إن واشنطن ستعمل على توسيع فئات العناصر المحظورة من خلال نشر رموز منتجات أوسع نطاقا، وكذلك تحديد كيانات في هونغ كونغ، يزعم أنها تنقل هذه البضائع إلى موسكو.

وصرح منسق الاتصالات الإستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي بأنه من المقرر أن تعلن مجموعة السبع عقوبات جديدة وقيودا على الصادرات إلى روسيا في قمتها في إيطاليا.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن القيود ستؤثر على "المنظمات والشبكات التي تساعد روسيا في الحصول على ما تحتاجه للقيام بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

Advertisements