الارشيف / عرب وعالم

أسيرة مستعادة تروي تفاصيل مكوثها لدى حماس

محمد الرخا - دبي - الأحد 9 يونيو 2024 02:13 مساءً - ظهرت الأسيرة الإسرائيلية، نوعا أرغماني، وهي من بين المحتجزين الإسرائيليين الأربعة الذين تمت استعادتهم، أمس السبت، في فيديو روت فيه تفاصيل مكوثها بالأسر عند حركة حماس.

وأشارت، في الفيديو، إلى أنها لم تكن محتجزة في الأنفاق وكانت تخرج أحيانًا لاستنشاق الهواء في زي امرأة عربية، قائلة: "طوال الفترة كنت أتنقل بين بضع شقق، ولم أكن محتجزة في الأنفاق.. ومن وقت لآخر كنت أخرج لاستنشاق الهواء وأنا متنكرة في زي امرأة عربية".

وأضافت أرغماني، أن من قاموا بأسرها قاموا بتعليمها القرآن الكريم والأحكام الإسلامية من الصلاة وغيرها أيضًا.

وتحدثت أيضًا عن أنها كانت برفقة أسيرين آخرين هما يوسي شرابي وإيتي سفيرسكي، في وقت سابق، قبل أن يُقتلا في غارة إسرائيلية بالقرب من المكان الذي كانوا يقيمون فيه.

وقالت لعائلتها كما نقلت القناة الـ"13" الإسرائيلية، متحدثة عن الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي على منزل كانت محتجزة فيها: "لقد رأيت الصاروخ يدخل المنزل، كنت متأكدة أنني سأموت.. اعتقدت أن هذا كل شيء، لكنني بقيت على قيد الحياة".

وأمس السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي "تحرير 4 مختطفين إسرائيليين من قلب النصيرات". وقال الجيش والشاباك والشرطة الإسرائيليين، في بيان مشترك، إنه "تم صباح اليوم تحرير أربعة مختطفين إسرائيليين هم: نوعا أرغماني (25 عامًا) وألموع مئير (21 عامًا) وأندري كوزلوف (27 عامًا) وشلومي زيف (40 عامًا)".

Advertisements