الارشيف / عرب وعالم

ليل الفرنسي ينجح بخطف هدف الاتحاد ويقترب من التوقيع مع جينيسيو


محمد الرخا - دبي - الأربعاء 5 يونيو 2024 07:06 مساءً - قالت تقارير إخبارية فرنسية إن المدرب برونو جينيسيو بات قريبًا جدًا من تولّي القيادة الفنية لنادي ليل الفرنسي خلفًا لباولو فونسيكا.

وارتبط اسم المدرب الفرنسي، خلال الفترة الماضية، بنادي الاتحاد، الذي يلعب فيه كريم بنزيما، والذي لا يزال يبحث عن مدرب  لخلافة الأرجنتيني مارسيلو غالاردو الذي حل، في نوفمبر 2023، للإشراف على الفريق الأول لكنه مُني بنتائج محبطة دفعت مسؤولي النادي للتفكير جدّيًا في إقالته من منصبه رغم أن عقده يستمر حتى يونيو 2025.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن جينيسيو في طريقه ليصبح مدرب ليل بدلًا من فونيسكا الذي اقترب كثيرًا من تولّي قيادة ميلان الإيطالي.

ولم يتولَ برونو جينيسيو  قيادة أي فريق منذ رحيله عن تدريب ستاد رين، في نوفمبر الماضي، والذي أشرف على تدريبه، في الفترة من مارس 2021 وحتى نوفمبر من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

مدرب ليون الفرنسي السابق مرشح لخلافة غاياردو في الاتحاد

وذكرت "ليكيب" أن جينيسيو البالغ من العمر 57 عامًا، سيكون المدرب الجديد لنادي ليل الفرنسي، في الأيام المقبلة، أو حتى في الساعات المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جينيسيو كان يجذب اهتمام الاتحاد،  لكنه انتظر كثيرًا، من أجل الحصول على عرض مميز من النادي السعودي الذي كان يأمل أيضًا التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اختار في نهاية المطاف التوجه إلى فنربخشة التركي.

وتعمل إدارة الاتحاد على إقالة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غالاردو، والبحث عن مدرب بديل بعد النتائج السيئة التي حققها مع الفريق هذا الموسم باحتلاله المركز الخامس في ترتيب دوري المحترفين بجانب الخروج من كل المسابقات دون نتائج تذكر.

Advertisements