الارشيف / عرب وعالم

تونس ضد غينيا الاستوائية.. "نسور قرطاج" في مهمة صعبة بتصفيات المونديال

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 5 يونيو 2024 08:17 صباحاً - ونال الوحيشي الإشادة من الخبراء والمتابعين في ظهوره الأول على رأس المنتخب التونسي، عندما واجه كرواتيا ونيوزيلندا في بطولة العاصمة الإدارية الودية بمصر في مارس الماضي، لكن حساب الاختبارات الودية يختلف تماما عن المواجهات الرسمية، وهو ما يضع الوحيشي ولاعبيه أمام مهمة صعبة لمصالحة المشجعين أمام غينيا الاستوائية.

واختتم المنتخب تحضيراته، أمس الثلاثاء، التي حدد على إثرها المدرب ملامح التشكيلة الأساسية التي ستخوض المواجهة، فيما كانت التدريبات الأخيرة فرصة للجهاز الفني لاتخاذ القرار النهائي بخصوص الحارس الأساسي الذي سيخوض المباراة، وذلك في ظل تألق أمان الله مميش حارس الترجي، وبشير بن سعيد حارس المنستيري، وتقارب المستوى الذي ظهر عليه كل منهما.

وقال منتصر الوحيشي، إن المنتخب بات في تمام الجاهزية للظهور بوجه مشرف وتحقيق الانتصار الثالث توالياً في التصفيات، على درب قطع خطوة أخرى للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأضاف الوحيشي في مؤتمر صحفي عقده عشية اللقاء: "هدفنا الأساسي في المباراة هو تحقيق الفوز وتأكيد صدارتنا لجدول ترتيب المجموعة، سنعتمد نهجا هجومياً على المنافس لإجباره على ارتكاب الأخطاء، لكن علينا أيضاً أن نلعب بتنظيم دفاعي جيد؛ لأن المنافس سيلعب دون حسابات في ضوء المستجدات الطارئة على ترتيب المجموعة".

وتابع الوحيشي: "بنسبة كبيرة سيكون إلياس سعد هو المهاجم الأساسي للمنتخب التونسي في لقاء غينيا الاستوائية، خاصة مع إصابة المهاجم سيف الدين الجزيري. طالبت اللاعبين بالتركيز التام في الوقت الحالي على مباراتي غينيا الاستوائية وناميبيا".

Advertisements