الارشيف / عرب وعالم

نادال: المشاركة في الأولمبياد هدفي الأساسي بعد الخروج المبكر من رولان غاروس

محمد الرخا - دبي - الثلاثاء 28 مايو 2024 01:06 مساءً - ولم يكن اللاعب الإسباني (37 عاما) بعيدا عن المشكلات البدنية في مسيرته المتألقة، إذ غاب عن الملاعب في عام 2023 تقريبا بسبب مشكلة في الفخذ وتوقفت عودته في وقت سابق هذا العام بسبب تمزق عضلي، قبل أن تؤثر بعض العثرات الصغيرة على استعداده للبطولة الكبرى على الملاعب الرملية.

وخسر نادال 6-3 و7-6 و6-3 أمام ألكسندر زفيريف المصنف الرابع في باريس ورغم بعض الإيجابيات فإنه قال إنه لا يستطيع التنبؤ بكيفية استجابة جسده المنهك لمتطلبات الأولمبياد في يوليو تموز وأغسطس آب المقبلين.

وقال نادال في مؤتمر صحفي حاشد بعد خروجه المبكر من رولان جاروس: "جسدي كان غابة لمدة عامين. لا تعرف ما يمكن توقعه. أستيقظ في أحد الأيام وأجد ثعبانا يعضني. وفي يوم آخر أجد نمرا".

وأضاف: "لقد كنت أقاتل مع كل الأشياء التي مررت بها. لكن الديناميكية كانت إيجابية في الأسابيع القليلة الماضية. شعرت بأنني على ما يرام. أعتقد اليوم سأكون جاهزا للعب مرة أخرى إذا اضطررت لذلك. لكنني لست مضطرا لذلك".

وتابع: "الآن أحتاج إلى إعداد نفسي وتصفية ذهني ومعرفة جدول بطولاتي الجديد لمحاولة الاستعداد للأولمبياد. لا أستطيع أن أقول أي شيء اليوم، لكن هدفي الرئيسي الآن هو اللعب في دورة الألعاب الأولمبية".

Advertisements