الارشيف / عرب وعالم

خلال لقائه رئيس المخابرات الأمريكية.. السيسي يحذر من المجاعة في غزة

محمد الرخا - دبي - الأحد 7 أبريل 2024 04:19 مساءً - حذّر الرئيس عبد الفتاح السيسي من خطورة الأوضاع الإنسانية التي تصل إلى حد المجاعة في قطاع غزة.

وخلال استقباله رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، شدد السيسي على ضرورة تضافر الجهود الدولية من دون إبطاء، للضغط من أجل الإنفاذ الفوري للمساعدات الإغاثية إلى جميع مناطق القطاع على نحو كافٍ.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الاجتماع تناول الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي قال إن الاجتماع شهد توافقاً على ضرورة حماية المدنيين وخطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، وكذلك الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، محذّراً من توسع دائرة الصراع بشكل يضر بالأمن والاستقرار الإقليميين.

ويزور بيرنز مصر للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات بين حماس وإسرائيل التي ترعاها مصر وقطر والولايات المتحدة.

ومنذ أسابيع، تجري الولايات المتحدة وقطر ومصر محادثات خلف الكواليس؛ سعيا لإبرام اتفاق هدنة في قطاع غزة يتيح الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وردا على هجوم لحماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلّفت عشرات آلاف القتلى والجرحى، ودمارا هائلا، وأزمة إنسانية غير مسبوقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا