الارشيف / عرب وعالم

مصدر لـ"الخليج 365": فتح معبر رفح أمام المصابين من غزة

  • 1/2
  • 2/2

محمد الرخا - دبي - الأحد 8 أكتوبر 2023 06:01 مساءً - كشف مصدر أمني مصري عن قرار بفتح معبر رفح، لنقل الحالات التي أصيبت جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة، إلى مستشفيات شمال سيناء العام ومدينتي العريش وبئر العبد لتلقي العلاج.

وأشار المصدر لـ"الخليج 365" إلى نقل عدد من الإصابات من قطاع غزة عبر سيارات الإسعاف المصرية إلى المستشفيات، لافتا إلى توفر الطواقم الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية، وكذلك توفر كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ، بجانب دعم مستشفيي العريش العام وبئر العبد التخصصي بأطباء الجامعات المصرية.

وأكد المصدر توفر الأكسجين وأكياس الدم، عبر التنسيق مع مرافق الإسعاف، بالإضافة إلى تفعيل غرفة العمليات من خلال التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، حيث يأتي ذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية، وبالتنسيق مع وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية.

في غضون ذلك، أكد مسؤول مصري، أن تل أبيب طلبت مساعدة القاهرة حول الأسرى الإسرائيليين في قبضة الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته، إن "إسرائيل طلبت المساعدة من مصر لضمان سلامة الأسرى الإسرائيليين".

سيارات إسعاف تقف على أبواب معبر رفح

بعد حادثة الإسكندرية.. إسرائيل تعيد مواطنيها من مصر

وأضاف أن رئيس المخابرات المصرية أبلغ حركتي حماس والجهاد الإسلامي بالرغبة الإسرائيلية للحصول على معلومات.

وبحسب المسؤول، نفى القادة الفلسطينيون وجود "صورة كاملة" لديهم حتى الآن عن الأسرى، لكنهم قالوا إن أولئك الذين تم إحضارهم إلى غزة تم نقلهم إلى مواقع آمنة في جميع أنحاء القطاع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا