الارشيف / عرب وعالم

سعوديون يشنون هجومًا لاذعًا على تالا صفوان

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

محمد الرخا - دبي - الأحد 24 يوليو 2022 08:00 مساءً - تعرضت المدونة واليوتيوبر ومشهورة مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، تالا صفوان، لحملة هجوم وانتقادات واسعة، من مغردين سعوديين، بسبب محتواها الذي وصف بأنه ”مسيء“، وذلك على خلفية مقطع فيديو نشر لها خلال حوار مع صديقة لها في بث لايف عبر ”تيك توك“.

وظهرت تالا صفوان، والتي تصف نفسها براوية القصص واليوتيوبر، وهي توجه كلاماً يحمل إيحاءات خادشة للحياء، لصديقتها، فيما خرجت لاحقاً لتبرر ذلك بأنها كانت تؤدي تمثيلية وأن المقطع تم اقتصاصه من البث لتشويه سمعتها والإضرار بمظهرها.

وسارع ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للهجوم على تالا صفوان بعد ذلك المقطع، ودشن البعض وسماً لعنوان #تالا_تسيء_للمجتمع تصدر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً على مدار يومين في السعودية.

واستشهد عدد من المغردين السعوديين بالمحتوى الذي تقدمه تالا صفوان عبر قناتها في يوتيوب، مع نشر بعض اللقطات للعناوين التي تختارها لمواضيعها والتي تتحدث عن الشذوذ والعلاقات العائلية المحرّمة وغيرها.

وعلق المغرد السعودي المعروف نايف مدخلي الشهير بلقب ”نايفكو“ على محتوى تالا صفوان قائلاً: ”صانعة محتوى مقيمة في السعودية، قناتها تستهدف الأطفال والمراهقين تخصصت في تأليف قصص عن المثلية وزنا المحارم، لحصد مشاهدات أكثر وبالتالي تحقيق دخل أعلى من يوتيوب! كنت أتساءل، هل ما تقوم به يمكن اعتباره صناعة محتوى إبداعي بريء؟ نبذة بسيطة من عناويين محتواها“.

وأضاف نايف في تغريدة أخرى: ”معلومة: المحتوى أسوأ بكثير من العناويين لذلك اكتفيت بالعناوين“.

وتعليقاً على تحد جنسي نشرته تالا صفوان سابقاً، قال نايفكو: ”هذا الموقف حصل منها قبل عام وطلعت وبررت واعتذرت وأعتقد ان الموقف عدّى يومها ومع ذلك استمرت قناتها في طرح محتويات عن المثلية وزنا المحارم، وطالما تحقق دخل ومشاهدات مليونية، لا أظن أنها ستحذف مثل هذه المقاطع طواعية“.

2022-07-357567867896978907978967

وكان ذلك تعليقا من ”نايفكو“ على تغريدة من مغرد باسم ”خالد“ نشر مقطعاً سابقاً من محتوى تالا تعرض فيه تحدياً جنسياً، وترصد ردة فعلها عليه، وعلق عليه قائلاً: ”اللي حاصل في بثوث التيك توك الفتره الاخيره هذا لازم يتوقف الموضوع زاد عن حده اشياء لا تمثلنا ولا تمثل مجتمعنا. قيمة بالانحطاط في مواضيع قد تأثر على الاجيال القادمة وطريقة تفكيرهم وتساهلهم في مثل تلك الاشياء الغير لائقة“.

2022-07-khalid-1

وتفاعل المغرد السعودي الشهير ”إياد الحمود“ مع تغريدات ”نايفكو“ بالتعليق قائلاً: ”حسبي الله ونعم الوكيل“.

2022-07-Untitledeyad

وتساءل الصحفي بدر العتيبي في تعليقه: ”كيف يوتيوب يمنح الأموال على عربدة وانحطاط وتذكية لزنا المحارم؟ أصبح مثل السناب الذي يحرص على المشاهدات بعيداً عن الأهداف،اليوم تتدخل السعودية وتوقف عبث #يوتيوب المفترض محاسبة الخارجين عن النظام بصناعة مقاطع كهذه“.

2022-07-bader

بدوره، علق الرحالة مسلم الصيعري على المحتوى الذي تقدمه تالا صفوان مستنكراً بقوله: ”والله عناوين الحلقات كارثية !! حسبي الله ونعم الوكيل على كل من نشر الرذيلة“.

2022-07-muslem

وفي إطار الجدل الدائر، قال الصحفي والمستشار الإعلامي راشد السكران مخاطباً ”نايفكو“: ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذ #نايفكو ياليتك أخفيت عنوان هذه #الشيطانة باليوتيوب لأن في نشره إشهار لها، عليها من الله ماتستحق ومن هم على شاكلتها“.

ورد عليه المغرد مدخلي قائلاً: ”لا تقلق مجرد بتنتشر بتتقفل قناتها“.

2022-07-rashid

بدورها، قالت مغردة باسم ”سارة“ معلقة: ”انتزعت القيم والاخلاق واهلا بسفور وقله الادب علنا اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي الايمان“.

2022-07-sarah

وقالت مغردة باسم ”ماسة“ معلقة: ”البنت هذي كل شي فيها غريب تستخدم كلمات فيها ايحاءات و تسوي نفسها هبله و ما تعرف وش معناها و تروح بيوت الناس تجلس بالاسابيع و تسير عليهم في اوقات متأخره من الليل“.

2022-07-massa

ونشر أحد الحسابات مقاطع من سلوكيات تالا علق عليه قائلاً: ”نحن لا نبحث عن مضرة شخص بذاته او هدم مستقبل مراهقه ولكن لا خير فينا إن كنا نحارب الغرب على هدمهم الفطره ونغفو عن من هم بين صفوفنا لن ولن تقوم لنا قائمه وحين يتكرر الخطأ من ذات الشخص ولا يضرب بيد من حديد سيأتي من يكرر نفس خطأه ، ديننا امانة فل نحسن ائتمانها“.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا